أرشيف

بيان من مكتب السيدعبدالملك الحوثي حول اختطاف 9أجانب في مدينة صعدة

بسم الله الرحمن الرحيم

إن أبناء اليمن عامة وأبناء (محافظة صعده) خاصة معروفون عبر تاريخهم الطويل بتمسكهم بالقيم والمبادئ والأخلاق الحميدة، عَرَف ذلك عنهم القريب والبعيد بما في ذلك كل من يعمل بينهم من الأجانب سواء في المستشفى الجمهوري أو مستشفى السلام أو غيرها من المرافق الأخرى بصعدة، وقد ذابوا في المجتمع وكأنهم جزء من نسيجه الاجتماعي كما هو حال العاملين في المستشفى الجمهوري ولا يوجد بينهم وأبناء صعده أي مشاكل تذكر.

  ولذلك فان مسرحية الاختطافات التي نسمعها هذه الأيام هي مسرحيات هزلية لن تنطلي على احد سواء من أبناء صعده أو ممن يعرفهم .

 كما نؤكد أن السلطة هي من تتحمل المسؤولية الكاملة عن مصيرهم حيث وان المنطقة التي قيل أنهم اختطفوا منها  ( غراز ) هي بجوار الأمن السياسي في قلب مدينة صعده .

    ونؤكد أن اتهام السلطة لنا هو اتهام باطل وزور وبهتان وهو من باب الكيد السياسي، وهو دليل على إفلاسها وتخبطها ولن يكون في صالحها كما تظن وتسعى من وراء ذلك بل ستفتح باب الشر على أبناء اليمن يدخل منه من يحملون إلى شعوب امتنا مشاريع استعمارية خطيرة.

  وندعو أبناء الشعب إلى التيقظ لمثل هذه المؤامرات الخطيرة التي تهدف إلى العدوان عليه وتمزيقه وإدخاله في نفق مظلم مليء بالفتن والجرائم كما عليه الحال في العراق وأفغانستان .

  كما يؤكد بطلان اتهام السلطة تخبطها حيث كانت  (قد أكدت أن دوافع اختطاف ممرضي مستشفى السلام بصعده وراءه دوافع قبليه للإفراج عن معتقلين ) ثم في وقت لاحق تتراجع وتتهم أبناء صعده وهذا دليل واضح على بطلان دعواها وسعيها للتهيئة لعدوان جديد .

 وإننا على يقين أن هذه المؤامرة كغيرها من المؤامرات السابقة سيكون مصيرها الفشل كما حدث في تفجير مسجد بن سلمان وحدوث عدد من الاغتيالات والتقطعات وغيرها من الأعمال الإجرامية التي تحاول السلطة من ورائها  تشويهنا وكسب تعاطفات وتحالفات إقليمية ودولية  .

وقد ثبت فشل هذه الأعمال ليبقى الشعب ضحية هذه التصرفات الحمقاء وهو من

يتحمل تبعات هذه الأعمال الإجرامية.

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

21/ جماد الثاني / 1430هـ

زر الذهاب إلى الأعلى